الطريقة الصحيحة لتنظيف المفروشات

 

مثل جميع المواد المستخدمة بشكل يومي ، تتطلب أقمشة التنجيد أيضًا صيانة دورية. لا ينبغي السماح للأوساخ بأن تصبح شديدة للغاية ، حتى لا تزيد صعوبة التنظيف وإطالة متانة القماش. من حيث المبدأ ، يجب دائمًا اتباع تعليمات التنظيف والعناية الخاصة بالشركة المصنعة. يجب تنظيف البطانيات ذات الألوان الفاتحة في كثير من الأحيان ، حيث يسهل اكتشاف الأوساخ. يجب أن يؤخذ هذا بالفعل في الاعتبار عند الشراء ، في حالة الألوان الفاتحة ، يمكن أن يحدث تغير واضح في اللون أيضًا بسبب الأصباغ الأجنبية ، على سبيل المثال ، تلك الموجودة في الجينز. ينتج عن الاحتكاك صبغة تستقر على قماش التنجيد.

طريقة تنظيف المفروشات


طرق تنظيف المفروشات

تحقق من ثبات الألوان:

ابحث عن مكان مخفي على أثاثك. إذا كان هناك غبار ، قم بإزالته. بلل قطعة قماش قطنية ناعمة بمنظف (يجب أن تكون قطعة القماش نظيفة) وافرك قماش التنجيد. فقط بعد التجفيف يمكنك معرفة ما إذا كان قماش التنجيد مقاومًا للبهتان. في حالة أقمشة ، يمكن إزالة جميع البقع المنزلية الشائعة تقريبًا بمحلول من الماء الدافئ ومنظف معتدل. يمكن إزالة البقع غير القابلة للذوبان في الماء بمذيب مثل الأسيتون. يمكن أيضًا إزالة بعض الألوان باستخدام المبيض المخفف. ستجد دليلاً مفصلاً على صفحتنا الرئيسية.

لاختيار المنظف المناسب ، من الضروري إجراء اختبار أولي. يجب استخدام العوامل ذات الأس الهيدروجيني المحايد. المنظفات الحمضية تتلف الأقمشة القطنية والسليلوز ، والمنظفات القلوية غير مناسبة للأقمشة الصوفية. للتنظيف الفعال ، من المهم أن يتم غسل المنظف تمامًا لمنع المزيد من الاتساخ.

الترطيب المنتظم:

بشكل أساسي ، يجب فرك الألياف الكيميائية بقطعة قماش قطنية نظيفة ومبللة كل أربعة أسابيع تقريبًا. تمتص أقمشة الألياف الطبيعية الرطوبة من تلقاء نفسها ، إذا كانت الرطوبة المحيطة مرتفعة بدرجة كافية. إذا كانت الرطوبة المحيطة منخفضة جدًا ، فيجب أيضًا مسح القماش من وقت لآخر بقطعة قماش مبللة. خلاف ذلك ، تفقد الألياف قوتها ، مما قد يؤدي إلى تلف النسيج. في حالة أقمشة المفروشات الاصطناعية ، ينتج عن الجفاف شحنة كهروستاتيكية. هذا يعزز جذب الغبار وتكوّنه. عندما يتعلق الأمر بالقطيفة ، يمكن للترطيب المنتظم أن يمنع الشعر من التكسر وترك خطوط.

للمفروشات المصنوعة من مواد حساسة مثل الحريري والمخمل ، يفضل الاستعانة بخدمات شركات تنظيف الكنب في الشارقة الاحترافية المتخصصة لتنظيفها والعناية بها بالطرق الآمنة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصائح لفرز الأشياء التي لا تحتاجها قبل الانتقال ـ شركة نقل اثاث بجازان

سيوفر لك فرز متعلقاتك قبل حزم أمتعتك وقتك ومالك. لن تضطر إلى حزم وتفريغ الأشياء التي لا تحتاجها ، وستقل تكلفة نقل أشياء أقل. هذا مهم بشكل خا...